الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إتحاد طلبة فلسطين ينظم مسيرات غاضبة في باريس ضد زيارة بيرس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجنون فتح
مناصر
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 344
العمر : 27
العمل/الترفيه : الصيانة
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

مُساهمةموضوع: إتحاد طلبة فلسطين ينظم مسيرات غاضبة في باريس ضد زيارة بيرس   الإثنين مارس 10, 2008 9:06 am

شهدت العاصمة الفرنسية باريس ،أمس، مسيرات عامة جابت معظم شوارع العاصمة ،احتجاجا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ، وتعبيراً عن عدم ترحيبهم بزيارة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس الذي يزور فرنسا ضمن جولته الأوروبية .

وإنطلقت المسيرة التي دعا إليها " إتحاد الطلبة الفلسطينين " من حي " باريس" الذي يقطنه الكثير من المغتربين العرب وخاصة الطلبة الفلسطينين الذين يدرسون بالجامعات والمعاهد الفرنسية ، وجابت معظم شوارع العاصمة باريس ، حيث حمل فيها المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد الراحل ياسر عرفات ، واللوحات الكرتونية التي كتب عليها عبارات التنديد والاستنكار بجرائم دولة الإحتلال وعدم الترحيب بزيارة رئيسها .
وندد المتظاهرون الذين زادت أعدادهم عن الخمسة اّلاف مشارك بالمجازر الإسرائيلية التي يرتكبها الاحتلال بشكل يومي في غزة ومدن الضفة ، وأعربوا عن استنكارهم الشديد للصمت الدولي أمامها ، وخاصة الصمت العربي وموقف القادة العرب المخجل إزاء القضية الفلسطينية .
وبمناسبة الثامن من اّذار " يوم المرأة " أشاد المتظاهرون بدور المرأة الفلسطينية في تعزيز ودعم صمود الشعب الفلسطيني ، فقال أحد المشاركين لمراسلنا عبر اتصال هاتفي : " أن المرأة الفلسطينية لها باع طويل في خدمة القضية الفلسطينية ، فلم تتردد في يوم من الأيام عن تقديم روحها في سبيل الأرض المحتلة التي روى ثراها مئات الاّلاف من الشهداء والجرحى والأسرى " .
وأكد المشارك ذاته : " تعرض المظاهرة لبعض المضايقات من الشباب اليهود الذين تلفظوا بعبارات تسيء للشعب الفلسطيني والعرب والدين الاسلامي على مرأى ومسمع من الشرطة الفرنسية التي لم تعر الأمر أي اهتمام " .
وأضاف : " حصل ذات الموقف الاسبوع الماضي حيث خرجنا بمسيرة في فرنسا للتضامن مع اهلنا في غزة ولكسر الحصار المفروض عليهم ، فقام عشرات الشبان اليهود برشقنا بالحجارة وقاموا بشتمنا بعبارات بذيئة ، فاشتبكنا معهم بالأيدي والمشادات الكلامية ، فقام رجال الشرطة الفرنسية على الفور بتفريقنا بقنابل الغاز المسيل للدموع واعتقال الكثير من الشبان العرب ، في حين لم تقم باعتقال أي شاب يهودي ، ناهيك عن تقديم اثنان من الطلاب المغاربة للمحاكمة حيث كانوا ضمن المسيرة " .
وانتهت المسيرة التي استمرت لأربعة ساعات متواصلة عند محطة قطارات سان لازار حيث طالبت الجالية الفلسطينية الحكومة الفرنسية بتعزيز موقفها تجاه القضية الفلسطينية العادلة ، وممارسة الضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف عدوانها على المواطنين القلسطينين، ومساعدة الشعب الفلسطيني بإقرار حقهم في تقرير مصيرهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو عدى
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 145
العمر : 28
العمل/الترفيه : الصيانة
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: إتحاد طلبة فلسطين ينظم مسيرات غاضبة في باريس ضد زيارة بيرس   الإثنين مارس 10, 2008 9:07 am

مشكورررررررررررررررررر يا صاحبى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إتحاد طلبة فلسطين ينظم مسيرات غاضبة في باريس ضد زيارة بيرس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الرئيسية :: اخر الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: