الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجنون فتح
مناصر
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 344
العمر : 27
العمل/الترفيه : الصيانة
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

مُساهمةموضوع: أخبار اليوم   الثلاثاء مارس 11, 2008 12:57 am

أكدت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيفي ليفني على أن إسرائيل ترفض حق العودة،وأنه على الدولة الفلسطينية المستقبلة أن تضمن أمن إسرائيل وتلبي مطالبها الأمنية.



وقالت ليفني في بيان قدمته لدى لقائها مع كبار الباحثين والمختصين بالشرق الأوسط في واشنطن بحضور كبار المسؤولين السابقين في الإدارة الأمريكية،وممثلون عن الطواقم الانتخابية للمرشحين الديمقراطيين للرئاسة؛باراك أوباما وهيلاري كلينتون،وعن المرشح الجمهوري جون ماكين " إن إسرائيل لن تمنح حماس اختيار متى تهاجم ومتى تتوقف لتعزيز قوتها "،كما تطرقت إلى عملية تهريب الأسلحة عن طريق محور فيلاديلفي، وقالت إنه يجب معالجتها وعدم إهمالها.



وقالت ليفني " إن إسرائيل ليست على استعداد للمساومة في مبدأين أساسيين؛ "الأول هو أن إقامة دولتين قوميتين يعني أن كل دولة تشكل الحل القومي الكامل لشعبها. وفي حال الدولة الفلسطينية فإنها ستكون الحل القومي للفلسطينيين أينما كانوا،بما في ذلك اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اللاجئين المختلفة. أما المبدأ الثاني فهو ضمان أمن إسرائيل ومطالبها الأمنية".وأضافت أنه على كل إدارة أمريكية أن تساند هذه المطالب الأساسية من أجل ضمان أمن إسرائيل.



كما قالت ليفني إنها تتوقع من أي إدارة أمريكية أن تحافظ على ما أسمته بـ"العملية السياسية" بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، كعملية ثنائية،بحيث يتوجب على قيادة كل طرف أن تتخذ القرارات بنفسها بشأن مستقبل شعبها،والعمل بموجب المبادئ الأساسية بشأن "اللاجئين وأمن إسرائيل" مثلما وردت في "رسالة بوش"، والتي أيدها الكونغرس الأمريكي، على حد قولها.



كما تطرقت ليفني في بيانها إلى "المسألة الإيرانية"،وقالت إنها ترى أن هناك تفاهما من قبل المجتمع الدولي،بموجبه لا يسمح العالم لإيران أن تصبح دولة نووية،إلا أن ثمن ذلك لا يزال غير واضح،على حد قولها.


وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيفي ليفني تؤكد على رفض إسرائيل لحق العودة


وقالت ليفني إن "أي تردد في الشرق الأوسط يعتبر ضعفا، والدول تقوم بفحص تصرف المجتمع الدولي".



وتابعت أن إيران من الممكن أن تتحول إلى لاعب إقليمي وعالمي خطير، قبل أن تحصل على القنبلة النووية،في حال اعتقد العالمان العربي والإسلامي أن العالم الغربي رفع يديه أمام جهود إيران في التحول إلى دولة نووية".



إلى ذلك،فمن المتوقع أن تلتقي ليفني مع نظيرتها الأمريكية،كونداليزا رايس، ومع مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومين ستيف هادلي ، ومن المتوقع أن تلتقي يوم غد مع نائب الرئيس، ديك تشيني ومع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي،كما ستقدم بيانا أمام أعضاء لجنة الخارجية في الكونغرس الأمريكي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو عدى
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 145
العمر : 28
العمل/الترفيه : الصيانة
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخبار اليوم   الخميس مارس 13, 2008 9:38 am

مشكور يا مجنون قتح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الرئيسية :: اخر الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: