الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجنون فتح
مناصر
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 344
العمر : 27
العمل/الترفيه : الصيانة
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

مُساهمةموضوع: اخبار اليوم   الثلاثاء مارس 11, 2008 1:03 am

استنكار عربي ودولي واسع للاستيطان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية

لقي النشاط الاستيطاني الإسرائيلي المتواصل على الأراضي الفلسطينية تنديد واستنكار عربي ودولي واسع، معتبرين ان الاستيطان العقبة الأساسية في تقدم عملية السلام.



وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إسرائيل وقف خطط بناء المستوطنات لا سيما مئات المنازل الجديدة في مستوطنة جفعات زئيف التي أعلنت إسرائيل نيتها بناء نحو 750 منزل فيها.



وقالت ميشيل مونتا المتحدثة باسم الأمين العام للأمم المتحدة ":يدعو الأمين العام حكومة إسرائيل إلى وقف التوسع الاستيطاني ويؤكد من جديد ان وفاء الجانبين بالتزاماتهما بموجب خارطة الطريق هو إجراء مهم يدعم العملية السياسية بينهما."



وقالت مونتا "أي توسع استيطاني يتنافى مع التزامات إسرائيل بموجب خارطة الطريق ومع القانون الدولي ".



كما أسفت الولايات المتحدة لاستئناف اسرائيل بناء وحدات سكنية في إحدى مستوطنات الضفة الغربية،واصفة هذه الخطوة ب"غير المناسبة"،كما اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية شون ماكورماك.



وتساءل المتحدث في تصريح صحافي "هل ان إعلان الحكومة الإسرائيلية مفيد لعملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية ؟. وقال "كلا،انه غير مناسب ".



ودعا ماكورماك الذي امتنع صباحا عن انتقاد الإعلان الإسرائيلي، الإسرائيليين والفلسطينيين الى "عدم الانطلاق في أنشطة يمكن ان تسيء الى المفاوضات".



وأوضح ان وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس أجرت اتصالين هاتفيين بوزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك الأحد والاثنين وأثارت معه هذه المسالة.





من جهتها أدانت فرنسا،اليوم،قرار الحكومة الإسرائيلية بناء 750 وحدة سكنية في القدس المحتلة، داعيةً السلطات الإسرائيلية إلى عدم اتخاذ خطوات أحادية.



وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية باسكال اندرياني في تصريح صحافي " إن عملية بناء الوحدات السكنية تهدد الدولة الفلسطينية المستقبلية، داعيةً السلطات الإسرائيلية إلى الابتعاد عن تنفيذ خطوات أحادية الجانب قد تهدد الوضع النهائي للأراضي الفلسطينية وعملية السلام ".



وعبرت اندرياني عن دعم بلادها لكل الجهود التي تبذل للتوصل إلى تهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين تمهيداً للتوقيع على اتفاقية سلام قبل نهاية العام الحالي.



كما طالبت الحكومة الألمانية،اليوم،إسرائيل وبشدة بوقف بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية.



وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن جاغر في مؤتمر صحافي " إن بناء المستوطنات يعتبر غير مقبول ويشكل خطراً على مفاوضات السلام في الشرق الأوسط، ويشكل خطراً حقيقياً على تحقيق تصور إقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل ".



وأكد ضرورة إلغاء المستوطنات الصغيرة في الضفة الغربية إلى جانب وقف بناء المستوطنات في مناطق الحكم الذاتي الفلسطيني.



وبدورة انتقد وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسيلبورن، اليوم، القرار الإسرائيلي ببناء 700 وحدة سكنية في مدينة القدس،واصفاً هذا القرار بـ'الاستفزازي' الذي سيعقد عملية المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.



ودعا اسيلبورن في تصريح صحافي قبيل اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي مصر إلى مواصلة جهودها لوضع حد للعنف في قطاع غزة.



وانتقدت جمهورية مصر العربية، اليوم، الخطط الإسرائيلية المعلنة لبناء 750 وحدة سكنية في مستوطنة 'جيفات زئيف' القريبة من القدس.



وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية حسام زكى في بيان صحافي " أن تلك الخطط تتناقض بشكل صارخ مع الحوار السياسي الدائر بين الفلسطينيين والإسرائيليين لمحاولة التوصل إلى اتفاق بين الجانبين".



وأوضح أن التوسع الاستيطاني الإسرائيلي المخالف للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ينسف فرص تحقيق السلام العادل المنشود.



وذكر زكى أن إصرار إسرائيل على المضي قدماً في تنفيذ مثل هذه المخططات الاستيطانية من شأنه أن يطيح تماماً بالأمل الذي كان معقوداً على دعم التفاهمات التي نتجت عن مؤتمر أنابوليس.وطالبت الخارجية المصرية في بيانها الرباعية الدولية، بتحمل مسؤولياتها بالضغط على إسرائيل لتجميد تنفيذ تلك المخططات التي لن ينتج عنها سوى تآكل خيار تحقيق السلام القائم على دولتين تعيشان جنباً إلى جنب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو عدى
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 145
العمر : 28
العمل/الترفيه : الصيانة
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار اليوم   الخميس مارس 13, 2008 9:27 am

مشكوررررررررررررر يا مجنون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الرئيسية :: اخر الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: